برامج كول

اذا كنت تبحث عن البرامج الاساسيه للكمبيوترفستجد معنا باذن الله البرامج الواجب توافرها في الاجهزه وايضا البرامج المساعده والترفيهيه وكل ما يهتم به مستخدم الحاسب الالي , وستجد معنا ان شاء الله كل جديد في مختلف المجالات ... برامج كووووول
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيت الزيتون... الأفضل لبشرتك وشعرك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bosy abdullah
كوووول مشارك
كوووول مشارك
avatar

عدد الرسائل : 33
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: زيت الزيتون... الأفضل لبشرتك وشعرك   الخميس 30 أكتوبر 2008 - 1:17

][®][^][®][زيت الزيتون... الأفضل لبشرتك وشعرك
======================
- ينعّم زيت الزيتون الصافي البشرة بسرعة ويريح طبقتها السطحية الجافة وينعّمها ويحميها.

- يستخدم الزيت لتهدئة القوباء والإلتهابات الأخرى لطبقة البشرة السطحية والتشققات. يتيح تدليكه صباحاً ومساءً على المنطقة الحساسة، ترميم الغشاء الدهني.

- ضعي يديك الجافتين في حمام زيت فاتر لربع ساعة، ثم دلّكيهما لتصبحا ناعمتين كالحرير. اضيفي ملعقة صغيرة من السكر الناعم في حال كانتا شديدتي الخشونة لإزالة الجلد الميت. كذلك، يعتبر الزيت مثاليًا للأظافر التي تنكسر بسهولة، لتقويتها، ضعيها في وعاء يحتوي على زيت فاتر لعشر دقائق، ثم دلكي الظفر ومحيطه لتحصلي على أظافر مثالية.

- لتجعلي كتفيك ناعمين، ضعي عليهما كبسولات من زيت الزيتون مغطاة بمنشفة ساخنة عشرين دقيقة.

- يستخدم الزيت كمستحضر مغذٍّ بعد الحمام أيضاً، شرط ألا تكون رائحته قوية! في تلك الحالة، من الأفضل أن يكون غنياً بالزيت المستخلص من الخزامى أو خشب الورد، وهو مثالي لتدليك الجسم وتنعيمه.

الغذائي والتجميلي

يتشابه زيت الزيتون الذي يستخدم في مستحضرات التجميل مع ذلك المستخدم في المطبخ. يُقطف الزيتون شتاءً وتُعصر حبته كاملةً مع نواتها للحصول على زيت أصفر مائل إلى الأخضر.

يتعلق اختيار الزيت الغذائي بنوعية الطعم، أما بالنسبة إلى الزيت التجميلي فتكون الأولوية لتاريخ انتاجه الذي يجب أن يكون حديثاً لكي لا يتأكسد الزيت ويحافظ على جماله.

حماية الشعر
يفعل زيت الزيتون العجائب على الشعر أيضاً. ضعيه كقناع في حال كان شعرك كثيفاً، أما في حال كان ناعماً وشديد الجفاف فضعيه على رأس الشعرة. عموماً، يكفي تدليك بضع قطرات من زيت الزيتون على الشعر التالف لترميم ليفة الشعيرات وتنعيمها وإضفاء لمعية عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زيت الزيتون... الأفضل لبشرتك وشعرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج كول :: عالم حواء :: ركن العنايه بالشعر-
انتقل الى: